كيف انحف 16 طريقة مفيدة لكل من يريد ان ينحف

 كيف انحف بطني كيف انحف فخوذي كيف اعرف اني عذراء كيف انحف الارداف كيف انقص وزني كيف انحف بسرعة كيف انحف في اسبوع كيف انحف في شهر

إليك 16 طريقة لمعرفة كيف تنحف بسرعة!


اذا كنت تسأل كيف انحف بدون رجيم فيجب عليك اكتساب عادات بسيطه والاستمرار عليها مدى الحياة وستصبح نحيفا وبصحه جيده بدون رجيم ولا رياضة .

1- اجعل لطعامك وقت محدد :

حدد لنفسك 20 دقيقة تتناول فيها الطعام حتى تعلم نفسك تناول الطعام ببطئ . هذه الطريقة واحده من افضل العادات التي اذا تعلمتها ستنحف بدون رجيم, لانك عندما تأكل بسرعة لايصبح لمعدتك وقت كافي لتخبر عقلك انك شبعت وهذا يؤدي الى الافراط في تناول الطعام.

2- نوم اكثر, وزن أقل :

عندما تنام ساعة اضافية ليللا سيساعد هذا على اسقاط 8 كيلو بالسنة, وهذا وفقا لدراسة اجرتها جامعة ميشغان, كما ان هناك حقائق اكدت ان النوم اقل من 7 ساعات يمكنه ان يزيد الوزن.

3- تناول المزيد من الخضار :

تناول المزيد من الفاكهة والخضار هو وسيلة رائعة لانقاص الوزن. لانها تحتوى على الألياف العالية والمياه التي تملأ المعدة فتحصل على سعرات حرارية أقل. وجربو الطبخ بدون دهون مضافة. وتناول عصير الليمون والأعشاب بدلا من تناول الصلصات الغنية بالدهون.

4- تناول الحساء, تفقد الوزن :

تناول طبق كبير من الحساء ببداية الوجبة لان هذا سيقلل شهيتك وستتناول باقي الطعام ببطئ , لكن احذر من الحساء الدسم وحاول دائما تناول الحساء مع الخضار والحساء قليل السعرات الحرارية.

5- تناول الحبوب الكاملة :

الحبوب الكاملة مثل الأرز البني والشعير والشوفان والحنطة السوداء، والقمح الكامل,  هذه المأكولات تساعدك على الشعور بالشبع مع سعرات حرارية قليلة جدا, وتحسن نسبة الكليسترول لديك, الحبوب الكاملة هي الآن في العديد من المنتجات بما في ذلك الفطائر والبيتزا , والكعك الإنجليزي، المعكرونة، خبز القمح الكامل.

6- ضع امام عينيك ملابسك الضيقه :

ضع بغرفتك اي قطعه من ملابسك التي كنت تفضلها ولكن اصبحت لاتستطيع ارتدائها بسبب وزنك , واجعلها هدفك وانك ستفقد وزنك لتستطيع ارتدائها مره اخرى, وهذا سيكون حافز لك وسيمكنك من الاصرار والعزيمه والوصول لهدفك.

7- اختر افضل نوع بيتزا :

اختيارك لبيتزا الخضروات بدل من اللحم يمكنه ان يزيل 100 سعر حراري من وجبتك, واجعل عجينة البيتزا رقيقة والجبنة قليلة الدسم, واستخدم زيت الزيتون فهو الافضل.

8- قلل تناول السكر :

استبدل المشروبات السكرية والغازيه بالماء , وبذلك ستتجنب حوالي 10 ملاعق شاي سكر يوميا. وبهذا ستنحف بدون رجيم.

9 – استخدم اكواب زجاجيه طويلة ورقيقه :

اشرب العصيرات الطازجه بالاكواب الطويله الضيقه لانها تحمل سوائل اقل من الاكواب القصيره الواسعه, وبذلك ستكسب سعرات حرارية اقل. اذا اردت ان تنحف بدون رجيم يجب تقليل شرب العصيرات والغازيات بنسبة 25%-30%. ولا تستهون بهذه الطريقة فيمكنك ان تخدع عقلك عند استخدام كاسات اصغر بالمقاس وستشعر بالشبع ايضا.

10 – اشرب الشاي الاخضر :

اذا اردت ان تنحف بدون رجيم فيجب شرب الشاي الأخضر لانه استراتيجية جيدة لفقدان الوزن. وتشير بعض الدراسات أنه يمكن أن تزيد من سرعة حرق السعرات الحرارية في الجسم. على أقل تقدير، سوف تحصل على شراب منعش دون قطره من السعرات الحرارية.

11 – تناول الطعام في المنزل :

تناول وجبات الطعام المطبوخ في المنزل على الأقل خمسة أيام في الأسبوع. واظهرت الدراسات ان افضل عاده كان يمارسها من فقد وزنه بسرعه هي تناول الطعام بالمنزل, وهناك اطباق سهلة التحضير وقليلة السعرات الحراريه مثل التونه والفاصوليا المعلبة، وشرائح الدجاج المطبوخ، أو سمك السلمون المشوي.

12 – امضغ علكة قوية النكهه :

امضغ علكة خالية من السكر مع نكهة قوية عندما تشعر بالجوع وانك ستهجم على وجبة خفيفة. لان الطعم القوي بالعلكة سيجعلك لاتريد تذوق الطعام.

13 – استخدم اطباق صغيرة الحجم :

كل دائما بأطباق صغيره بدل من الكبيره لانك تلقائيا ستأكل أقل, واظهرت الدراسات انه عند تصغير الصحن المستخدم بالاكل ستقطع مايقارب 100-200 سعر حراري يوميا.

14 – غير طريقة اكلك بالمطعام :

اذا اردت ان تنحف بدون رجيم وكنت من رواد المطاعم فيجب عليك اتباع الارشادات التالية حتى تنحف.

من المعروف ان اكل المطاعم يزيد الوزن كثيرا ولذلك اذا ذهبت لتتناول الطعام بالمطعم فيجب ان تسيطر على نفسك وتتقاسم الوجبة التي تطلبها مع صديقك او الشخص الذي يرافقك بالمطعم, وان تطلب المقبلات كوجبة رئيسية, وتختار صحن الاطفال لتتناول طعام اقل , وان تملئ نصف الصحن بالسلطة  وبذلك لن تكسب سعرات حرارية كثيرة.

15 – اختار الصلصة الحمراء : 

عندما تتناول المكرونة اختر الصلصة الحمراء بدل صلصة الفريدو البيضاء , لان مرق الطماطم يحتوي على سعرات حرارية ودهون اقل بكثير من صلصة الكريمة البيضاء, ولاتنسى ان المقدار المناسب من المكرونه يقدر بكوب اي مايقارب حجم كرة التنس.

16 – احرق 100 سعر حراري :

اخسر 5 كيلو من جسمك سنويا بدون رجيم وذلك عن طريق حرق 100 سعر حراري يوميا وذلك عبر عمل احد هذه النشاطات:
المشي 1 كيلومتر، حوالي 20 دقيقة.
تنظيف المنزل لمدة 30 دقيقة.
هروله لمدة 10 دقائق.

كانت هذه  بعض العادات السهله البسيطه التي تجيبك على سؤالك: كيف انحف بدون رجيم.

شارك الموضوع:

التعليقات